صاحب فضية التايكوندو بالأولمبياد: كنت هنافس على الذهبية لولا إصابتي.. ومشاركتي إنجاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد الزيات، لاعب المنتخب الوطنى فى التايكوندو والذي حصد فضية وزن 61 كجم في بأولمبياد  طوكيو، أنه سعيد بتلك الفضية وأول مشاركة له حيث اشعره ذلك بأنه أكبر إنجاز حصل عليه .

وتابع محمد الزيات، لاعب المنتخب الوطنى فى التايكوندو، في لقاء خلال برنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة " ON" قائلا: "المنافسة كانت قوية والحمد لله أني كنت قدها وكنت هنافس على الذهبية لولا إصابتي أمام بطل روسيا المصنف 7 أولمبياد، ويحتسب حكم اللقاء الفوز له عن طريق قاضية خاطئة ليتأهل إلى نهائي البطولة، وشعرت وقتها بعد تلقي ضربة في "زوري" أني دايخ وما قدرتش اقاوم ماحستش بنفسي غير وأنا في المستشفى.

وكان محمد الزيات لاعب منتخب مصر للبارا تايكوندو، قد حصد فضية وزن 61 كجم في بارالمبياد طوكيو، والذي يأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، وأصيب محمد الزيات (المصنف 11 أولمبيا) أمام بطل روسيا المصنف 7 أولمبيا ويحتسب حكم اللقاء الفوز له عن طريق قاضية خاطئة ليتأهل إلى نهائي البطولة، ولكنه لن يشارك فيه طبقا للوائح ليحصد الميدالية السابعة لمصر.

وحصدت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو 6 ميداليات متنوعة، بواقع 4 فضيات وبرونزيتين، وجميعهم في منافسات رفع الأثقال.واستطاعت مصر تحقيق 183 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و68 فضية و 66 برونزية.